في ظل المنافسة الكبيرة التي يشهدها السوق الإعلامي الإلكتروني؛ ظهرت فكرة من قبل محمود عبادي وهي موقع شملول والذي استطاع خلال مدة قصيرة أن يصبح واحد من ضمن المواقع الهامة التي تقدم محتوى ومضمون متنوع يرضي اهتمام القارئ ويستحوذ على إعجاب فئة كبيرة من الزوار.

وتأتي أهمية الموقع من توسعة وتغطيته لعدد كبير وهام من المجالات والأقسام الهامة التي يبحث عنها القراء لتنمية وإشباع ميولهم ورغباتهم المعرفية.

وتقوم الفكرة الأساسية لموقع شملول على تقديم المعلومات الخدمية للقراء والتي تساعدهم على إنجاز أعمالهم خلال وقت قصير كما يهتم الموقع بخدمة الأهداف التعليمية بهدف نشر الثقافة العامة والارتقاء بالمستوى الفكري ومن أهم خدمات الموقع قسم خدمات السعودية .

ويتم النشر في موقع شملول بشكل يومي لإشباع اهتمامات القراء المتعطشة لقراء ومعرفة المزيد دائمًا، وتخضع المقالات لتصفية ومراجعة كبيرة قبل النشر للتحقق من مدى صحتها اللغوية وذلك قبل عرضها على القراء.

ويتولى الكتابة والصياغة اللغوية مجموعة مميزة من المحررين ذوي الخبرة والمعرفة في المجالات المختلفة والذين يقومون بصياغة المعلومات في مقالات منظمة ومنسقة بشكل مرتب وسليم.

ويتضمن موقع شملول عشرة أقسام رئيسية هم " الدراسة والتعليم، تفسير الرؤيا، دليل الخدمات العامة، الصحة والتغذية، القرآن الكريم، كلمات وأقوال، قسم الصور، حول العالم، تكنولوجيا، ادعية إسلامية" ويندرج منهم 30 تصنيف فرعي ومتنوع يغطي كافة اهتمامات القراء.


مصادر صحفية

  1. موقع shmlool .. المرجع الشامل للمحتوى العربي
  2. موقع شملول .. موسوعة إلكترونيّة بأقلام عربية
  3. موقع shmlool.com يثرى عالم المحتوى الرقمي